افضل قماش للكنب سهل التنظيف وعملي بأستايلات راقية 2024

افضل قماش للكنب

الأنتريهات أو الصالونات هي الأثاث الموجود في غرفة المعيشة أو الصالة أي أنها متواجدة في كل منزل ومن أهم الأمور التي يجب معرفتها عن الأنتريهات أو الكنب هي القماش أو الفرش الذي يكسوه وتختلف وتتعدد أنواع افضل قماش للكنب في المملكة العربية السعودية ويتمتع كل نوع بمميزات خاصة عن غيره.

في هذا المقال سنقدم لكم افضل انواع اقمشة الكنب في المملكة العربية السعودية محددين مميزات كل نوع عن الاخر بالإضافة إلي توضيح أفضل نوع عن طريق أوجه أو معايير مختلفة.

افضل اقمشة الكنب

تنقسم أنواع أقمشة الكنب أو الأنتريهات إلي نوعين أساسيين الطبيعي وهو الأكثر إنتشار ويكون من أقمش طبيعية ذات جودة عالية وتكون تكلفتها أعلي مثل الحرير والجلد والصوف وغيرها من الأقمشة الطبيعية.

أما النوع الثاني فهو الصناعي مثل البوليستر أو النايلون أو الحرير الصناعي وهي أقمشة يتم تصنيعها من نسيج معد من مواد كميائية ليعطي متانة اكبر وسهولة تنظيف بسعر أقل لكن لا يفضله الناس لسرعة تلفه وكثرة عيوبه في أغلب الأنواع.

وتعد أقمشة الكنب والأثاث بشكل عام وبمختلف أنواعها هي العنصر الأهم الذي يتم تحديد شكل ولون الأثاث بناء عليه وهو الذي يقوم بتغطية الوسائد والنوابض بالكنب والكراسي ويعطي إحساس بالراحة.

أفضل قماش كنب الصالة

يوجد عدة أنواع من القماش للكنب والكراسي أو أثاث الصالة وأفضلها في المملكة العربية السعودية وأهم مميزاتها هي:

  • الجلد: من أفخم أنواع كسوة أو قماش الكنب وينتشر في المكاتب التجارية والشركات لأنه يضفي درجة عالية من الفخامة كما أنه يتحمل الإستخدام المكثف ويسهل تنظيفه وتتعدد ألوانه.
  • الشمواه: يوجد منه نوعان الأول هو نوع رخيص ورديء لا ينصح به إطلاقاً لسهولة إتساخة وإلتصاق البقع به وصعوبة تنظيفها والنوع الأخر هو الأصلي ويعرف باسم الجلد المقلوب ويتميز بالفخامة ونعومة لكن باهظ الثمن.
  • الساتان: من أنواع الأقمشة الأنيقة وتتميز بالشكل الجذاب ويأسعار مناسبه في المتناول لكن تكثر عيوبة مثل سرعة تلفه وسهولة ظهور البقع به.
  • الكتان: يعد هو افضل نوع قماش للكنب لما له من مميزات عديدة حيث أنه يدوم لعمر طويل ويتحمل الكثير وذو متانه عالية بالإضافة سهولة تنظيفه وتعدد الوانه ونقوشة بجانب نعومته التي تتقارب مع نعومة القطن وكل هذا بسعر مناسب غير مرتفع.
  • المخمل: يعد هذا النوع من أكثر الأنواع إنتشاراً لما له من متانة وشكل أنيق ويسهل تنظيفه كما أن هناك عدة أنواع منه فمنها الثقيل ومنه الخفيف وأنواع ذات نقوش بارزة لكن بعض الأنواع منه مرتفعة الثمن.
  • الجوخ: يجمع هذا النوع بين العديد من المميزات حيث أنه يتصف بالفخامة والبساطة في نفس الوقت وبه العديد من الأنواع المنقوشة والعادية بدون نقوش لترضي مختلف الأذواق كما أنه ذو سعر مناسب وبسيط بالإضافة إلي سهولة تنظيفه بالماء والصابون.
  • الليكرا: أغلب السيدات تستخدم هذة الأقمشة ككسوة للأنتريه لسهولة فكها وغسلها بالغسالات المختلفة وإعادة تركيبها فهذة الأقمشة تأتي بأنواع خفيفة أو ثقيلة وبأسعار بسيطة لتحارب إرتفاع الأسعار لكنها تخلو من الأناقة لهذا لا يفضلها الكثير إلا كغطاء أو كسوة.
  • القطن: يعد من أفضل أنواع أقمشة لكنب والأثاث حيث يتميز بالنعومة وكثرة الأشكال والألوان والنقوش ويأتي بأسعار مناسبة كما أنه يتناسب مع مختلف الديكورات لمظهره الأنيق بالإضافة إلي سهولة تنظيفه.

أفضل قماش كنب يتحمل الاطفال

يبحث الناس عن أفضل أنواع القماش التي يمكن أن يقوموا بتنجيد كنب وكراسي الأنتريهات بها بحيث تعطي شكل أنيق وتكون مناسبة لهم ولإحتياجاتهم ومن ضمن أكثر الإحتياجات التي يبحث عنها الناس هي أفضل قماش للكنب يتحمل كثرة الأستخدام والأطفال بالأخص لما يحدثونه من فوضي.

وتعد من أفضل أنواع الأقمشة التي تتناسب مع وجود أطفال هي:

  • الجلد.
  • الجوخ.
  • الكتان.
  • القطن.
  • المخمل.

ويستخدم البعض الليكرا ككسوة واقية للفرش الأساسي للكنب لسهولة فكه وغسله بالإضافة إلي أسعاره البسيطة.

افضل قماش للكنب سهل التنظيف

من أكثر العوامل أهمية التي يبحث عنها الناس عند إختيار افضل قماش للكنب هو سهولة التنظيف إذ أن الإتساخ والبقع هي أكثر الأشياء التي تشوه شكل وأناقة الكنب والأثاث ومن أفضل الأنواع التي يسهل تنظيفها في المملكة العربية السعودية هي:

  • الجلد: حيث لا يمتص السوائل فلا يخزن روائح كريهة ولا تلتسق به البقع.
  • الكتان: إذ يسهل غسله وتنظيفه بأبسط الطرق.
  • الجوخ: يمكن تنظيفة بالماء والصابون ولا يبرز البقع.
  • القطن: أنيق الشكل وينظف بالماء والصابون ببساطه.
  • المخمل: يغسل بالماء والصابون ويخفف بسهولة.

افضل قماش للكنب عملي

يعد كل من الجلد والكتان والمخمل افضل قماش للكنب عملي لأنهم يتمتعون بمتانه عالية وعمر طويل لهذا هم أكثر أنواع القماش استخدام حتي في الشركات ومكاتب العمل إذ أنهم بجانب هذة القدرة العالية علي التحمل يضفون فخامة ورونق رائع إلي المكان والديكور.

أفضل قماش للكنب مايبقع

يوجد بعض أنواع القماش لتنجيد الكنب لا تظهر بها البقع أو تعد مقاومة للبق وسهلة التنظيف لهذا يكثر إستخدامهم وهم نوع مرتفع السعر ذو فخامة عالية ألا وهو الجلد والنوع الأخر سعره مناسب وذو أنواع متعددة وأشكال كثيرة ومتانة عالية سهل التنظيف ألا وهو الكتان.

افضل قماش للكنب شانيل

قماش شانيل من أفضل أنواع القماش المستخدم في تنجيد الكنب فهو سهل التنظيف ومتعدد الأشكال والألوان ومنها الساده ومنها المنقوش ويتحمل الأطفال كما أنه متوافر في الأسواق وسعره مناسب ويعد القماش شانيل من القماش المخمل للكنب يتميز بالفخامة والجودة العالية.

  • الأسئلة الأكثر بحثا الخاصة بـ افضل اقمشة الكنب
    البوليستر من الأقمشة الصناعية للكنب يتميز بالسعر البسيط والملمس الناعم ومقاومته للتجاعيد والبقع كما أنه جاف مقاوم للرائحة الكريهة الناتجة من الرطوبة لكن مع مرور الوقت يتعرض للتمدد والتأكل ويصيبه التلف.
  • هل قماش الجاكار عملي؟

    قماش الجاكار هو من المنسوجات التي تتعدد الوانها وأشكالها بزخارف متداخلة من ألوان النسيج ويعطي أناقة كبيرة وفخامة للفرش لكن يستخدم بشكل أكبر في مفروشات المنزل وليس تنجيد الكنب مثل الستائر والمفروشات فالجاكار يحتاج إلي طريقة غسيل معينه تتطلب فكه وغسله بعناية لأنه من المنسوجات الحساسة التي لا تتحمل الإستخدام الثقيل للأنتريهات.

    لهذا يعد الجاكار من الأقمشة الأنيقة في مفروشات المنزل والفخمة لكنه ليس عملياً في فرش الكنب والأنتريهات.

    ختاماً نكون قد قدمنا لكم أفضل أنواع الأقمشة للكنب وكراسي اثاث المنازل والأنتريهات الموجودة في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلي مميزات كل نوع علي حدي.

  • ايه احسن نوع قماش للانتريهات؟
    يوجد العديد من انواع القماش التي تتناسب مع الانتريهات منها الطبيعي ومنها الصناعي لكن ينتشر النوع الطبيعي وافخمها الحرير الذي يتمتع بنعومة لا مثيل لها لكن لا يصلح للأماكن التي بها أطفال لأنه حساس يتناسب مع الإستخدام الخفيف ولا يتم تنظيفه إلا عن طريق البخار من قبل متخصصين.

ختاماً نكون قد قدمنا لكم أفضل أنواع الأقمشة للكنب وكراسي اثاث المنازل والأنتريهات الموجودة في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلي مميزات كل نوع علي حدي.

افضل مكنسة غسيل السجاد

افضل مكنسه كهربائيه شفطها قوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *